0 Shares 648 Views
00:00:00
21 Jan

نصف مليون دولار في ليلة

مارس 24, 2017
0 649

حفلة حمراء أو خضراء .. لا تهما الألوان .. سموها أنفقت :

 

من 17 سنة أنفقت سموها نصف مليون دولارفي ليلة !!

تعتقد كم يكن فرق العملة الآن ؟!!!

     من 17 سنة سموها تنفق ببذخ .. تعتقد كم أنفقت فقط حتى اليوممن ملايين  الريالات؟

سموها : الأميرة هيفاء بنت جلالة الملك خالد !!

وحرم سمو الأمير بندر بن سلطان السفيرالسعودي في واشنطن  !!

والوثيقة منشورة في صحيفة الواشنطون بوست الأميريكية في 11 مارس 1986 !!

فقد نشرت صحيفة الواشنطن بوست الاميركية في 11 / 3 / 1986 م خبرا معززا بالصور عن مراسم احتفال اقامته السفارة السعودية بواشنطن في مساء العاشر من مارس 1986 جاء فيه : (منذ مدة طويلة لم يقم في واشنطن أي احتفال ساهر وضخم أبدا .. إلى أن أقامته السفارة السعودية في مساء الثلاثاء الماضي  لتسد هذا الفراغ ولتحيي من جديد ذكريات حكم الملوك لهؤلاء السياسيين المقيمين في واشنطن ).

وتضيف الصحيفة : (وفي الوقت الذي انخفض فيه سعر النفط يصرف السفير السعودي في واشنطن الأمير  بندر بن سلطان  في حفلته الليلية ـ أموالا طائلة .. ففي تلك الليلة الحمراء وجهت دعوة لـ (375) شخصية  وكانت التكاليف اكثر من 500 ألف دولار .. أما صاحبة فكرة الحفلة فهي زوجة السفير السعودي (الأميرة هيفاء ابنة الملك السعودي السابق خالد ) التي راودتها فكرة الاحتفال حينما كانت تزور معرضا للتراث والازياء الاسترالية كان قد أقيم في واشنطن .

وقد أحضر رئيس المجموعة المنظمة للاحتفال (70 فتاة ورجل أميركي ) ليقوموا بعرض الازياء الشعبية السعودية .. واستأجر اخصائي لتصفيف شعر النساء من اجل تجميلهن )..

ثم تحدثت الواشنطن بوست عن الكرم السعودي الحاتمي فذكرت أن : (أحد الامراء السعوديين دفع مبلغ (450690) دولار كهدية لزوجة ريغان اضافة إلى هدية بمبلغ ( 000 , 200 ) دولار إلى وصيفتها) ..

وأكملت الصحيفة : ( ان أغلى هدية قدمت لنانسي ريغان كانت من الملك فهد  والتي زادت بعشرات الاضعاف على هدية وزير خارجية إسرائيل  (اسحاق شامير ) التي لم تكن سوى قلادة بقيمة خمسة الاف دولار فقط )..

وإضافة إلى هذه الهدايا الفهدية قدم ساعة فضية قيمتها (2500) دولار إلى مساعدة نانسي للشؤون الاجتماعية بل وقدم أيضاً هدية لجورج بوش نائب ريغان كانت عبارة عن صندوق ذهبي قيمته (000 , 118) دولار واطار فضي للصور قيمته (000 , 120) دولار وهدية صغيرة أخرى قيمتها (4000 ) دولار !!

ومن باب المفارقات أوردت الواشنطن بوست أن هدية جورباتشوف لريجان كانت عبارة عن علبة (كافيار) وثلاثة أقداح زجاجية واناءين وكانت قيمتها (750) دولار فقط

Leave a Comment

Your email address will not be published.