0 Shares 783 Views
00:00:00
21 Jan

وليد آل براهيم.. ملياردير على الهواء

مارس 24, 2017
0 784

امبراطورالفضائيات العربية الأول :

 

هو ملياردير معجون برحيق الذكاء ومطمور سنة في أرض الصدق والإصرار وتم صهره في بوتقة النجاح من منبت شعره وحتى أخمص قدميه ..

فمن يكون هذا الملياردير ؟

هو الشيخ وليد آل براهيم صهر الملك فهد .. حيث شقيقته هي سمو الأميرة الجوهرة آل براهيم والدة الأمير عبد العزيز نجل الملك فهد .. إلا أن كل ذلك لم يتدخل في رحلة نجاح الشيخ الوليد آل براهيم البتة .. هو مصارع شرس في عالم الثروة .. ومقاتل لآخر نفس في دنيا البيزنس يخطو بخطوات واثقة علىدرب الكمال الاقتصادي وبنجاحٍ وفير تحت سماء الح بومظلة الإيمان التجاري .

هو وبحق وفقاً للتاريخ والجغرافيا والكيمياء ومفاهيم الواقع ومصطلحات الوثائق صاحب الفضل الأول في وجود الفضائيات في سماء العرب .

أحدث نهضة فضائية وعلمية في فنون الاتصال السماوي والأرضي نقلت العالم العربي من فِقه : جوللي ولا تخبيش يا زين .   إلى عصر السموات المفتوحة والمعلومات الطائرة والتحليق الفضائي بفضل فكره الخصيب وعقله الأريب وجهده العجيب الدءوب .

فإن كان شيوخ المال السعوديون الكبار قد خدمنوا وطنهم بروح المقاتل الوطني المخلص من أمثال الشيخ عبد العزيز السليمان الذي خدم وطنه من خلال شركته الشهيرة (رولاكو) التي ادخلت ثورة البناء الى السعودية واحمد الجفالي خدم وطنه وشعبه لان شركته لعبت دورا كبيرا في نقل التقنية ليس فقط الى السعودية وانما الى جميع دول الخليج وخالد زينل ادخل الى وطنه صناعة النحاس والالمنيوم واصبحت السعودية بفضله من اهم مصدري هذه المادة بعد ان كانت من مستورديها وسالم بن محفوظ بنى في بلده اكبر بنك في العالم بعد ان بدأ حياته العملية بائعا في دكان الى مالك دكان للصرافة رغم انه لا يجيد القراءة ولا الكتابة مثله مثل مؤسس البنك العربي عبد الحميد شومان .

فإن الشيخ وليد آل براهيم قاد وحده ثورة ونظم انقلاباً فضائياً في العالم العربي بأسره لينقلنا من ظلمات المعلومة إلى نور السموات المفتوحة في عصور العولمة والانفتاح الفكري وسباق المعلومات .. فقهر الزمن واختصر الوقت وصنع حدثاً جللاً حين قاد ثورة 18 سبتمبر العربية والتي لا تقل عن ثورات التحرر التي قادها ناصر وسبارتاكوس ومانديلا وماو وهوشي مِنَّه ومارتن لوثر كينج .. في عصر المعلومة الجديدة والتفوق العلمي والغزو الفضائي ليضعنا الشيخ الوليد آل براهيم على الطريق في قفزة حضارية من قائد عصري .

ثورة 18 سبتمبر

وقد تسألني جنابك :

ما هي ثورة 18 سبتمبر يا مولانا ؟!

فدعني أقول لك :

بدأت الحكاية في عام 1990 حين اعلن عن تأسيس شركة سعودية في بريطانيا هدفها اطلاق محطة فضائية باسم ” تلفزيون الشرق الاوسط ” وقد فرح العرب بهذا المشروع حيث حملت هذه المحطة الفضائية الرأي والثقافة العربية والاسلامية الى اوروبا والعالم وان هذا هو السبب في اطلاقها من لندن ويقف خلفها الاخوان وليد وعبد العزيز آل براهيم .

بدأ البث في 18 ايلول سبتمبر 1991 برأسمال قدره 300 مليون دولار كرأسمال للشركة ورصدوا ميزانية سنوية تقدر بستين مليون دولار .

واستطاعت الملايين المرصودة للشركة أن تمكنها من بناء استوديوهات ضخمة ورائعة في لندن واستئجار قمرين صناعيين وعدة شركات كابل من أجل قيادة ثورة عصرية حديثة واستطاعت محطة آل ابراهيم الشهيرة بـ الإم بي سي ان تنقل رسالتهم الاسلامية الى جميع الدول الاسكندنافية ودول المغرب العربي وايرلندا واوروبا الشرقية والغربية بل ووظفت القمر الصناعي العربي عربسات لتغطية العالم العربي والهند وفرخت الام بي سي فرعا لها في واشنطن تعهد بنقل البرامج الى كل بيت عربي في امريكا مجانا بعد تطعيمها ببرامج محلية .

وفي سؤال وجه آنذاك للشيخ وليد آل ابراهيم عن الهدف من محطته هذه قال : ” للمساهمة في نشر الثقافة والحضارة العربية الاسلامية ” .

وقام الشيخ وليد آل ابراهيم واخوانه بشراء وكالة الانباء العالمية يونايتد برس انترناشونال بمبلغ اربعة ملايين دولار كإضافة جديدة على درب الكمال الذي ينتهجه لبشيخ وليد وشقيقه الى ان بيعت مؤخرا .

وفي لفتة عناق بين السياسة والبيزنس وتأكيداً لثقل وحجم الشيخ وليد آل براهيم وشقيقه وشركته الإم بي سي قام جون ميجور رئيس الوزراء البريطاني شخصيا بافتتاح المبنى الجديد للمحطة في ضاحية (باترسي) في لندن وذلك في العاشر من آذار 1995 .

وبعد عامين من ميلاد أم بي سي قام الشيخ صالح كامل الموظف السابق في وزارة المالية بإنشاء محطته في ايطاليا في الثالث من اكتوبر عام 1993

بعدها قامت شركة سعودية تعرف باسم (الموارد) وهي عبارة عن مجموعة شركات يمتلكها امراء ورجال اعمال تعمل تحت غطاء واحد فسارعت بدورها إلى إنشاء فضائية سعودية ثالثة عرفت باسم (أوربيت) في الخامس والعشرين من مايو 1994 في مدينة روما .

ثم ولدت قناة (الجزيرة) بعد ذلك .. وهكذا يصبح الشيخ وليد الإبراهيم هو رائد الفضائيات الأول في العالم العربي الذي إليه يعود الفضل في البث الإعلامي العربي كنافذة جديدة تطل على الغرب والعالم وتقيم في أطباق فضائية بين السماء والأرض .

 

Leave a Comment

Your email address will not be published.