0 Shares 489 Views
00:00:00
21 Jan

الأسد القاتل ومجزرة بإدلب مقتل 110 مدنيا

أبريل 06, 2017
0 490
Description: C:\Users\anis aldeghidy\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\C8jJbA1XUAEW-pH.JPG

 

مجزرة بشار الأسد ضد شعبه

الأسد يقتل شعبه السوري الأعزل

السفاح لا يزال على رأس السلطة في سوريا يفتل الأبرياء والعزل بالأسلحة المحرمة دوليا

حيث قُتل 110 مدنيا وأصيب نحو 750، إثر استهداف طيران النظام السوري، صباح الثلاثاء، مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بقصف عنيف بقنابل تحوي مواد كيماوية سامة تسببت في حالات اختناق.

وأعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في القصف الذي استهدف بلدة خان شيخون جنوبي إدلب.

ودعت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة على خلفية “الجريمة” التي حدثت في ريف إدلب الجنوبي، وفتح تحقيق فوري، واتخاذ ما يلزم من تدابير تضمن محاسبة المسؤولين والمنفذين والداعمين المتورطين فيها.

وأفاد موقع “أورينت.نت”، بأن “المصابين أُسعفوا إلى المشافي القريبة بما فيها مشافٍ ونقاط طبية في كفرنبل ومعرة النعمان وحاس، علماً أن الطيران الحربي شن غارات مماثلة على مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان

Description: C:\Users\anis aldeghidy\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\C8jJbA2WAAA_qlf.jpg

وأعلنت “شبكة شام الإخبارية”، أن “طائرات من (سوخوي 22) شنّت غارات جوية بصواريخ محملة بغازات سامة استهدفت قلب مدينة خان شيخون بريف إدلب”.

وقال المسؤول في الدفاع المدني بإدلب، أنس بركات، لوكالة الأناضول، صباح اليوم: إن “مقاتلات النظام قصفت خان شيخون، بالسلاح الكيماوي، ما أسفر عن مقتل 110 بينهم عدد كبير من الأطفال، وإصابة 750 آخرين”، على الأقل

وقال محمد رشيد الناطق باسم جيش النصر المنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر، لوكالة الأناضول، الاثنين: “إن قوات نظام الأسد ألقت برميلاً متفجراً يحوي غاز الكلور، على بلدة الهبيط خلال ساعات المساء”.

وأضاف أنهم “وصلوا إلى البلدة عقب الهجوم، وأن قرابة 20 شخصاً أُصيبوا بغاز الكلور”. وتابع: “المصابون تم نقلهم إلى المشافي القريبة”.

وأشار رشيد إلى أن “طيران النظام شن منذ ساعات الصباح 26 غارة على الأقل على بلدة الهبيط”

Description: C:\Users\anis aldeghidy\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\C8jNlofXgAAQ19o.jpg

ضحايا الأسد الخائن

ومن جانبها قالت الدول العظمى :

أميركا وبريطانيا وفرنسا : هجوم إدلب يحمل بصمات الأسد

البيت الأبيض بقوة الثلاثاء بـ”الهجوم الكيمياوي” الذي اتهم النظام السوري بشنه على مدينة في شمال غرب سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن “هذا العمل المروع من جانب نظام بشار الأسد هو نتيجة ضعف الإدارة السابقة وانعدام التصميم لديها”.

كما حمل الرئيس_الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء النظام السوري “مسؤولية” الهجوم الكيمياوي الذي خلف 100 قتيل في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال هولاند في بيان للرئاسة “كما حصل في الغوطة (الشرقية لدمشق) في 21 آب/أغسطس 2013 فإن بشار_الأسد يهاجم مدنيين مستخدماً وسائل يحظرها المجتمع الدولي. مرة جديدة، سينكر النظام السوري بالتأكيد مسؤوليته عن المجزرة”.

كما دعت فرنسا لاجتماع طارئ لـ مجلس_الأمن لبحث الهجوم في إدلب.

من جهته، ندد وزير الخارجية البريطاني، بوريس_جونسون، بالهجوم. وكتب جونسون في تغريدة على تويتر: “هناك تقارير رهيبة عن هجوم بأسلحة كيمياوية في إدلب بسوريا. يجب التحقيق بالحادث ومحاسبة منفذيه”. ورأى جونسون أن هجوم إدلب يحمل “كل سمات هجوم نفذه نظام” بشار الأسد.

وقتل 100 شخص وأصيب 400 آخرون، الثلاثاء، في قصف بـ السارين على بلدة خان_شيخون بريف إدلب.

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مجزرة الغارات السامة في إدلب تهدد مفاوضات أستانا

Description: C:\Users\anis aldeghidy\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Word\C8jNlbfWsAA4NNM.JPG .

كما أكد الجانبان على ضرورة المحافظة على وقف النار في سوريا.

الأمم المتحدة: هجوم إدلب شنّ من الجو

من جهة أخرى، أكد موفد الأمم_المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا الثلاثاء أن المنظمة الدولية تسعى إلى “تحديد واضح للمسؤوليات” و”محاسبة” مرتكبي الهجوم الكيمياوي في شمال غرب سوريا.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحافي في بروكسل على هامش مؤتمر دولي حول مستقبل سوريا “بناء على فهمناه، إنه هجوم كيمياوي تم شنه من الجو”.

Leave a Comment

Your email address will not be published.